افتتاح مركز «الراسخون للتأصيل الشرعي» لإعداد علماء ودعاة ربانيين
2013-11-16

افتتاح مركز «الراسخون للتأصيل الشرعي» لإعداد علماء ودعاة ربانيين

احتفلت جمعية الاصلاح الاجتماعي بافتتاح مركز الراسخون للتأصيل الشرعي والذي يرأسه د.جاسم مهلهل الياسين، بحضور رئيس قطاع الدعوة والتثقيف الشرعي د.عيسى الظفيري وذلك بمسرح الجمعية، ويهدف المركز إلى المساهمة في تخريج دعاة مؤصلين شرعيا أصحاب عقيدة صحيحة ومنهج سليم وينشر العلم والتعلم في المجتمع الكويتي والخليجي من خلال الدورات المنهجية والدورات الموسمية وإبراز دور ومكانة جمعية الإصلاح الاجتماعي في نشر العلم الشرعي، وذلك من خلال منهج شرعي يقوم بتدريسه عدد من العلماء والدعاة من الكويت والدول العربية الشقيقة.

وقد تناولت الدورة الأولى علوم العقيدة والنحو وأصول الفقه والفقه وحاضر فيها كل من د.طارق الطواري، ود.عبد المحسن الطبطبائي ود.عبد المحسن المطيري ومحاضر الفقه المقارن بالمعهد العالي للأئمة والخطباء بجامعة طيبة بالمدينة المنورة د.عامر بهجت.

وستقام دورة علوم القرآن «شرح منظومة الزمزمي» وذلك في التاريخ من السبت 16 إلى الأربعاء 20 نوفمبر من بعد صلاة المغرب إلى بعد صلاة العشاء بساعة في مسجد عيسى العثمان بالخالدية، وسيحاضر فيها الداعية عادل المطيري.

وسيكون مجال التسجيل مفتوحا في الدورة من خلال الحضور إلى مقر الدورة بمسجد العثمان بالخالدية قبل بدء الدورة، وستكون هناك دورة أخرى في مصطلح الحديث «شرح نظم البيقونية» من 7 إلى 11 ديسمبر للداعية د.بدر الرخيص.

رابط مختصر: https://alras5on.org/post/36